ن .... والقلم - ساع المكلف ....؟

عبدالرحمن بجاش
عبدالرحمن بجاش
2019/09/19 الساعة 11:59 مساءً

مكلف " " المكلف "  بفتح الميم وسكون الكاف ….بحثت في معجم المصطلحات ، فلم اجد تعريفا للمكلف ….و جدت وأعرف مسبقا معاني  المكلف * والمكلف * ...واذكرأن د.رؤوفه كتبت ذات مرة أن الإشارة للمرأة بالمكلف فمن الكلفه ...لاأدري هل اجد مايفيدني لديكم …
كثيرين منا بل تقريبا كلنا نقول اشارة للزوجة والأم والبنت والأخت : مكلف ، مكالف ، إبن مكلف ، انتم مكالف مش رجال ….

يعني أن المرأة أقل قيمة ، هذا من خلال السخرية من اولادك / ولدك : أنتم عيال مكالف ، أنت إبن مكلف ...لاأدري مالذي سيخرجنا من التفكير طوال الليل والنهاربالمكالف استنقاصا ، سخرية ، تهكما !!! ، في نفس الوقت الذي نملأ الفيس خطابات في تقديرالأم و" دعواتك يأأمي " !! تناقض مريع ، اذ في نفس اللحظة التي تقبل يد الوالدة ، تشخط في وجه ولدك : أنت الا إبن مكلف !!! ، ولبنتك : أنتي الا بنت عزكم الله !!!!...وهي " الاوعاء" ويتناسى انه مجرد " تنك"..
كثيرمن المتعلمين بل الجميع ربما ينظرون إلى امهاتهم وبناتهم واخواتهم  " …..صانكم الله " !!!, وفي وسائل الاعلام والمناهج " أم الجهال " و " أم الصبيان " او " الصبيان " ، وانت خذ لك ماتريد …..، اما اكثر من تشيراليهم بالمثقفين فيخجلون من ذكرأسماء بناتهم وامهاتهم وزوجاتهم ، أما أذا قلت له : لماذا لاتظهرصورة بنتك في تهنئة العرس أو النجاح ، فينظراليك من طرف العين : أكيد ماتستحيش !!! ….

والآن في هذه اللحظه يشيرمعظمنا الى " السعودية " مكالف ...و" الامارات حريم ...في نفس الوقت الذي ندبج فيه قصائدنا وصفا وفخرا ب" جميله بوحيرد " أو جميله " بوحريد" ، وهنا لدينا نساء الواحده منهن پالف ملك وأمير….. ولاتدري باي منطق أن يشيربالتعظيم بعضهم الى " زينب " و" فاطمه " في نفس الوقت الذي تسمعه في أي ديوان شريعه أو نقاش يردد " المكالف عز الله قدركم " ….و ذاك الذي على المنبر يردد إسم أم الرسول صلوات الله وسلامه عليه ، وياويل أن يسأله احدا عن إسم أمه !!!!!!!! ، أسأل من يعتلي المنبر: هل يجوز القول : عائشه وخديجه "مكالف صانكم الله" ؟؟؟؟؟..

نحن نعيش الشيئ ونقيظه ، ولذلك فلا نزال بعيدين ، بل بعيدين جدا ...وطيب الله اوقاتكم …
ولله الأمرمن قبل ومن بعد .
--------
المكلف ...بالشيئ
المكلف ..من الكلفه ...باهض الثمن

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص