الرئيسية - شؤون يمنية - عاجل: محافظة يمنية تعلن تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا بينها حالة وفاة

عاجل: محافظة يمنية تعلن تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا بينها حالة وفاة

الساعة 02:17 صباحاً (واتس نيوز - متابعات خاصة)

أعلنت لجنة الطوارئ لمواجهة كورونا في تعز (جنوبي غرب اليمن) مساء الخميس، عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة بالفيروس بينها حالة وفاة.

وقال الناطق باسم اللجنة الدكتور أحمد منصور، في بيان ، إنه ” تم فحص سبع حالات مشتبهة وبعد التأكيد تبين أن 4 حالات سالبة وثلاث حالات إيجابية منها حالة وفاة”.

وأشار إلى أن مجموع الحالات التي ثبت مخبريا إصابتها بفيروس كورونا وصلت إلى اليوم الخميس، 21 حالة مؤكدة في المحافظة منها أربع وفيات و3 حالات تعافي.

وأضاف أن “فرق الاستجابة السريعة تقوم حاليا بالتقصي والتتبع لأخذ المعلومات عن الحالات المخالطة للحالات المؤكدة ووضعها في الحجر المنزلي وأخذ عييات وتسليمها للمختبر المركزي لفحصها.

بذلك يصل إجمالي الإصابات بالمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية إلى 197 حالة بينها 34 حالة وفاة، فيما سجلت جماعة الحوثي 4 إصابات بالفيروس، منها حالة وفاة وحالتي تماثلتا للشفاء، في المناطق الخاضعة لسيطرتها شمالي البلاد، في ظل اتهامات حكومية وشعبية للجماعة بالتكتم على الأعداد الحقيقية لضحايا.

وكانت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن قد أعلنت مساء الخميس تسجيل  13 حالة إصابة جديدة بينها حالة وحيدة في تعز .