الرئيسية - شؤون يمنية - دعماً لقوات ”الانتقالي”.. قوات طارق صالح والعمالقة تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى عدن وأبين

دعماً لقوات ”الانتقالي”.. قوات طارق صالح والعمالقة تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى عدن وأبين

الساعة 06:32 مساءً (واتس نيوز - متابعات خاصة)

نقل موقع "المصدر أونلاين" عن مصدر عسكري ان تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة جنوبي البلاد قادمة من مدينة المخا في محافظة تعز جنوب غربي البلاد، دعمًا لقوات ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وبحسب المصدر فإن التعزيزات تضم عربات مدرعة وأطقم "دوشكا" وصواريخ كاتيوشا، وراجمات صواريخ على ثلاث دفعات خلال الـ48 ساعة.

وأوضح أن الدفعة الأخيرة من هذه التعزيزات وصلت إلى مقر قوات الحزام الأمني في منطقة بئر أحمد في مديرية البريقة اليوم الجمعة، بعد وصول دفعتين أمس الخميس.

المصدر العسكري قال إن جزءا كبيرا من هذه التعزيزات تحركت من مدينة عدن إلى مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين وتمركزت في بلدة الشيخ سالم ومواقع أخرى في ضواحي زنجبار.

ومنذ اندلاع المعارك في الـ11 من مايو الجاري بين القوات الحكومية وقوات "الانتقالي" في محيط بلدة الشيخ سالم شرقي مدينة زنجبار أرسلت قوات العمالقة وقوات طارق عفاش عدة دفعات إلى أبين دعمًا لقوات "الانتقالي".

وتدعم الإمارات قوات تطلق على نفسها "حراس الجمهورية" ويقودها العميد طارق محمد صالح، وكذلك قوات تسمى "العمالقة" قوامها سلفيين وقبائل، وجميعها تتمركز في منطقة الساحل الغربي.