الرئيسية - شؤون يمنية - عاجل: بتواجد لجنة المراقبة.. تجدد المواجهات في إبين والانتقالي يقصف مواقع القوات الحكومية في شقرة

عاجل: بتواجد لجنة المراقبة.. تجدد المواجهات في إبين والانتقالي يقصف مواقع القوات الحكومية في شقرة

الساعة 08:21 مساءً (واتس نيوز - متابعات خاصة)

تجددت الاشتباكات مساء اليوم الاربعاء بين القوات الشرعية وقوات الانتقالي في جبهة ابين رغم اعلان الطرفين قبول وقف اطلاق النار الذي اعلن عنه التحالف العربي .

وقالت مصادر ميدانية ان قصف مدفعي مستمر تتعرض له شقرة رغم وصول لجنة سعودية للاشراف على وقف اطلاق النا.

واكد ناطق قوات الانتقالي محمد النقيب أن قواته تقوم في الاثناء بقصف مواقع القوات الحكومية في شقرة بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة.. مشيرا انهم سيكونون حتما صرعى في الساعات القادمة وستأكلهم صحراء ابين.

مصدر محلي قال أن مواجهات عنيفة اندلعت قبل قليل في جبهة الطرية شمال شرق مدينة زنجبار عاصمة المحافظة.

واوضح المصدر إلى أن اللجنة السعودية التقت صباح اليوم بالقيادات العسكرية بالقوات الحكومية بمنطقة العرقوب وتوجهت الساعة الواحدة ظهرًا إلى منتجع المطلّع بمدينة الكود جنوبي غرب مدينة زنجبار للاجتماع مع القيادات العسكرية في قوات المجلس الانتقالي في إطار سعيها إلى تنفيذ وقف إطلاق النار.

وكان السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر قد أعلن اليوم في حسابه بتويتر عن وصول اللجنة السعودية إلى محافظة أبين لتنفيذ اتفاق إطلاق النار بين الطرفين الحكومي والانتقالي.

وتدور مواجهات عسكرية منذ مايزيد عن شهرين بين القوات الحكومية وقوات الانتقالي، راح ضحيتها المئات من الضحايا بين قتل وجريح كما أدت المواجهات إلى زيادة معاناة المواطنين في كل مايتعلق بالخدمات الأساسية.