الرئيسية - منوعات - حيل مختلفة لتبريد الغرفة بأقل التكاليف

حيل مختلفة لتبريد الغرفة بأقل التكاليف

الساعة 10:28 صباحاً (واتس نيوز - متابعات)

 تشهد درجات حرارة الطقس ارتفاعا خلال فصل الصيف، مما يتسبب فى الشعور بالحر والتعرق الشديد، واللجوء للوسائل المختلفة لتخفيف الحر والشعور بالانتعاش وخاصة خلال فترة الظهيرة، لذلك أشار تقرير منشور نقلته "اليوم السابع" عن صحيفة "مترو" البريطانية، إلى طرق بسيطة وغير مكلفة للتخلص من الشعور بالحر.

وعاء من الجليد

ينصح بوضع وعاء من الجليد أمام مروحة مباشرة، و عندما يذوب الجليد، أو إضافة منشفة رطبة صغيرة فوق مروحة، سوف ينتشر الهواء البارد داخل الغرفة، مثل التكييف، مما يجعلك تشعر بالإنتعاش.

إغلاق النوافذ

ينصح بإبقاء الستائر والنوافذ مغلقة خلال فترة النهار، حتى لا تتعرض لأشعة الشمس والهواء الساخن مما يساعد على إبقاء الغرفة أكثر برودة، ويمكن فتح النوافذ مرة أخرى، فى المساء، عند إنخفاض درجة حرارة الطقس للاستمتاع بالهواء البارد داخل المنزل.

نباتات منزلية

ينصح بشراء بعض النباتات المنزلية، حيث يمكن أن تساعد النباتات فى تبريد المنزل خاصة خلال فصل الصيف،  حيث تستهلك الهواء الساخن في عملياتها الطبيعية، وعندما يسخن الغلاف الجوي، غالبًا ما تطلق النباتات الماء الزائد في الهواء من أوراقها، ونتيجة لذلك فإنها تبرد نفسها والبيئة المحيطة، لذلك ينصح بشراء نباتات المطاط ، والنخيل .

إطفاء الأنوار

تتسبب المصابيح الكهربائية فى انبعاث الحرارة، لذا يساعدك إطفاء الأضواء فى تبريد المنزل، ومن ناحية أخرى تساعد على توفير فاتورة الكهرباء.

ورقة مبللة

ينصح بتعليق ورقة مبللة بدلاً من الجليد أمام المروحة، والتى تساعد على برودة الغرفة، مع رش الستائر أو الستائر بالماء البارد .

إضافة عدد من المراوح

إذا كان لديك عدة مراوح، ينصح بإضافة مروحة بجانب المدخل حتى تنفخ الهواء البارد في الغرفة، بينما ستسحب المروحة الموجودة جانب النافذة على سحب الهواء الساخن بعيدًا، مما يساعد على برودة الهواء داخل الغرفة.