الرئيسية - رياضة - للمرة الـ34.. ريال مدريد يتوج بطلًا للدوري الإسباني

للمرة الـ34.. ريال مدريد يتوج بطلًا للدوري الإسباني

الساعة 12:25 صباحاً (واتس نيوز - وكالات)

حقق نادي ريال مدريد لقب الدوري الإسباني في موسم 2019/2020، بعدما استطاع الفوز على ضيفه فياريال بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، ضمن منافسات الأسبوع (37) في الليغا، بفضل النجم الفرنسي كريم بنزيمة.

ونجحت كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بخطف نقاط المباراة الثلاث الثمينة، ما جعل رفاق القائد المخضرم سيرجيو راموس يحتفلون بنيل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الـ34 في تاريخهم، وأدخلوا السعادة على قلوب الجماهير، المتحمسة للحصول على اللقب بعد غياب منذ 2017.

واستطاع ريال مدريد بفوزه بلقب الليغا بموسم 2019/2020، توسيع الفارق مع الخصم التاريخي برشلونة إلى 8 ألقاب كاملة، لأن البارسا تمكن من نيل الدوري الإسباني في 26 مرة، كان آخرها في الموسم الماضي.

وتمكن نادي ريال مدريد من حصد جميع نقاط المواجهات الـ10، التي خاضها في الدوري الإسباني الذي عاد مرة أخرى إلى الحياة، منذ 11 يونيو/حزيران الماضي، بعد توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا.

وبعد فوز ريال مدريد على ضيفه فياريال، رفع رفاق النجم الفرنسي كريم بنزيمة رصيدهم إلى 86 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما تجمد رصيد "الغواصات الصفراء" عند 57 نقطة.

ومنذ عودة منافسات الليغا مرة أخرى، تمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز في جميع المواجهات التي لعبها، وتلقت شباك الحارس تيبو كورتوا 4 أهداف فقط، فيما سجل هجوم "الملكي" 16 هدفاً، لتثبت كتيبة زيدان أنها الأفضل عقب تفوقها على جميع منافسيها، قبل المرحلة الأخيرة من الدوري الإسباني، التي سيواجه فيها "الميرنغي" نظيره ليغانيس يوم الأحد المقبل.