الرئيسية - طب ومجتمع - خلطة الليمون والملح والفلفل الأسود.. حل سحري لـ10 مشاكل صحية مزمنة - طريقة التحضير

خلطة الليمون والملح والفلفل الأسود.. حل سحري لـ10 مشاكل صحية مزمنة - طريقة التحضير

الساعة 11:16 مساءً (واتس نيوز - متابعات)

الملح والفلفل والليمون، مكونات تجعلك تفكر فورا في صحن السلطة، إلا أن فوائدهم تتعدى بكثير كونهم تتبيلة رائعة المذاق، فهذا المزيج يعمل منذ القدم بمثابة دواء فعال جداً لعلاج العديد من المشاكل الصحية.

وإليكم فيما يلي 10 مشاكل صحية يمكن التخلص منها بهذا المزيج السحري، حسب ما جاء في موقع "ديلي هيلث" المعني بالصحة:

1. التهاب الحلق

يمكنك التخلص من التهاب الحلق عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ. وقم بغرغرة السائل المحصل عليه.

2. إزالة حصوات المرارة

تسمى الرواسب الصلبة لعصارة الجهاز الهضمي الموجودة في المرارة بحصى المرارة. يمكن أن تكون حصوات المرارة مؤلمة ويمكن أن تتداخل مع عملية الهضم. قم بمزج ثلاثة مقادير من زيت الزيتون مع جزء من الليمون ومقدار من الفلفل الأسود في كوب. اشرب هذا الخليط. يمكن أن يتسبب هذا في بعض الأحيان في تحريك حصوات المرارة.

3. قروح جلدية

إذا كانت صحتك غير جيدة، فمن المحتمل أنك تعاني من تقرحات في الفم. لعلاج ذلك، ضع ملعقة كبيرة من ملح الهيمالايا في كوب من الماء الدافئ وحركه. اشطف فمك بهذا ثلاث مرات يوميًا، وستختفي قرحك قريبًا.

4. فقدان الوزن

هل تريد أن تفقد بعض الوزن؟ هذا ممكن مع المشروب التالي: 1/4 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون، 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء. اشربه على معدة فارغة كل صباح وسوف تفقد الوزن بسرعة!

5. الغثيان

يمكن تهدئة اضطراب المعدة بالفلفل الأسود، بينما يقوم الليمون بوقف الغثيان. لذلك، قم بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الفلفل في كوب كبير من الماء الدافئ واشربه ببطء مع رشفات صغيرة.

6. نزلات البرد والانفلونزا

يمكن أن يعمل الليمون المعجزات لنزلات البرد أو الانفلونزا. ضع عصير نصف ليمونة وقشرها في كوب كبير من الماء المغلي. اتركه لمدة عشر دقائق و قم بإزالة قشر الليمون من الكوب. اشرب الخليط المحصل عليه كل يوم حتى تشعر بتحسن.

8- ألم الأسنان

للتخلص من آلام الأسنان، قم بخلط نصف ملعقة صغيرة من الفلفل ونصف ملعقة صغيرة من زيت القرنفل، ثم ضع المزيج على مكان الألم مرتين يوميا مع تقليل تناول السكريات والأطعمة الحمضية .

9- نزلات البرد

قم بإضافة عصير نصف ليمونة إلى كوب من الماء الدافئ، وسيساعدك هذا المشروب في تخفيف أعراض البرد ويمكنك أيضاً إضافة نصف ملعقة من العسل إلى المزيج حسب الرغبة.

10- نزيف الأنف

للتخلص من نزيف الأنف قم بنقع قطعة من القطن في عصير الليمون ووضعها بالقرب من الأنف مع الحرص على إبقاء رأسك في وضع مائل للأسفل حتى لا يتقطر الدم داخل الحلق.

*العربية نت