الرئيسية - رياضة - ديربي صنعاء الكبير يعود الى الواجهة من اجل تحديد بطل الملتقى الشتوي

ديربي صنعاء الكبير يعود الى الواجهة من اجل تحديد بطل الملتقى الشتوي

الساعة 11:30 مساءً (اللجنة الاعلامية :)

اللجنة الاعلامية :

يترقب جماهير كرة القدم في أمانة العاصمة لقاء الديربي بين الاهلي والوحدة الذي سيقام عصر الجمعة  في المباراة الفاصلة لتحديد بطل بطولة كرة القدم بملتقى وحدة صنعاء الشتوي الثالث للالعاب الرياضية.

وانتهت جولات الملتقى الثمانية بتصدر الاهلي والوحدة لمنافسات البطولة ب14 نقطة وتقرر خوض الفريقان لمباراة فاصلة لتحديد البطل بحسب ما تنص عليه لوائح الاتحاد العام لكرة القدم.

وانطلقت بطولة كرة القدم بالملتقى الشتوي في فبراير من العام الحالي لكنها توقف منتصف مارس بسبب تداعيات فيروس كورونا قبل ان تستأنف منتصف اغسطس بعد ان اقرت وزارة الشباب عودة الانشطة الرياضية.

وفي حالة تعادل الفريقين في هذه المباراة سيلجأن لركلات الترجيح مباشرتا دون لعب اي اوقات اضافية.

*وضع مختلف*

ويدخل الفريقان اللقاء الفاصل هذا بوضع مختلف عن اللقاء الذي جمعهم في الجولة الثالثة من البطولة وانتهى بالتعادل السلبي فالوحدة سيخوض المباراة تحت قيادة مدربه الجديد القديم امين السنيني اما الاهلي فيلعب تحت قيادة المدرب المخضرم احمد علي قاسم.

*مواجهات داخل الديربي*

سيكون هذا الديربي حافلا بمواجهة لاعبين لفريقهم السابق .. ففي الوحدة سيلعب سعيد المنصوب ضد فريقه السابق الاهلي اما في الاهلي فسيلعب محمد علوس ضد فريقه الوحدة .. وسبق للاعبين ان هزا شباك الفريقين خلال المواجهات في الملتقيات الشتوية والصيفية.

*نجوم من العيار الثقيل*

سيتواجد  في هذا الديربي نجوم كبار ففي الاهلي سيتواجد قائد الفريق وحيد الخياط بمعية كوكبة رائعة من اللاعبين الدوليين امثال الحارس عصام الحكيمي وحمادة الزبيري وعبدالعزيز الجماعي وعلاء نعمان ومحمد الداحي اما في الوحدة فهناك محمد عياش وعبدالمعين الجرشي وعبدالعزيز خميس وعمار البيضاني.

*اصابات مؤثرة*

سيتأثر فريق الوحدة بغياب صاحب الرئات الثلاث سعد القعود لاصابته بالرباط الصليبي وسيفتقد الاهلي لخدمات لاعبه طه كندش حيث يخوض مرحلة التأهيل للعودة من الاصابة.