الرئيسية - طب ومجتمع - أعراض النوبة القلبية قبل حدوثها

أعراض النوبة القلبية قبل حدوثها

الساعة 05:47 مساءً (واتس نيوز - متابعات)

- تُعرف النوبة القلبية باسم احتشاء عضلة القلب ، وهي نتيجة موت خلايا عضلة القلب بسبب نقص الأكسجين. وبمجرد حدوثها للشخص مرة واحدة ، تزداد احتمالية حدوثها مرة أخرى – مما يعرض حياتك للخطر.

 

أعراض النوبة القلبية

 

وكشفت صحيفة “إكسبريس” نقلاً عن المعهد الوطني للقلب والرئة والدم (NIH)، الأعراض الأكثر شيوعًا ومن أهمها “انزعاج الجزء العلوي من الجسم” في أحد الأجزاء التالية : أحد الذراعين أو كلاهما – الظهر – الأكتاف – الرقبة – الفك – الجزء العلوي من المعدة (فوق السرة).

 

وتابعت أنه عادة ما يكون هذا مصحوبًا بألم في الصدر أو عدم راحة في الجانب الأيسر الأوسط من منطقة الصدر، حيث يستمر الانزعاج لأكثر من بضع دقائق أو يختفي ويعود وقد يكون الألم خفيفاً أو أكثر شدة.

 

وقالت “إكسبريس”أن الألم يشبه الإحساس بـ: الضغط أو امتلاء وحرقة في المعدة أو عسر هضم. وقد يعاني المرء من ضيق في التنفس – أو قد يكون العرض الوحيد الذي يحدث.

 

العلامات التحذيرية للنوبة القلبية

 

وأوضحت الصحيفة أن العلامات التحذيرية الأخرى للنوبة القلبية تشمل ما يلي: عرق بارد شديد – الشعور بالتعب غير المعتاد بدون سبب وأحيانًا لأيام – الغثيان والقيء – خفة الرأس أو الدوخة المفاجئة

 

الوقاية من النوبات القلبية

 

للمساعدة في تخفيف الضغط على القلب يجب التعديل على نمط الحياة بتناول طعام صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

 

وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية “يوصى باتباع نظام غذائي منخفض الدهون وعالي الألياف ، والذي يجب أن يشمل الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة (خمس مرات في اليوم) والحبوب الكاملة”.

 

ويشمل أيضًا الحد من كمية الملح في نظامك الغذائي وتجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة ، مثل: فطائر اللحم والنقانق وقطع اللحم الدهنية والسمن والكريم والجبنة القاسية والكعك والبسكويت والأطعمة التي تحتوي على جوز الهند أو زيت النخيل.

 

بدلاً من ذلك ، اختر الأطعمة التي تحتوي على دهون غير مشبعة، مثل: الأسماك الزيتية والأفوكادو والمكسرات والبذور وزيت الزيتون.