الرئيسية - رياضة - بنزيما ينقذ ريال مدريد من فخ إلتشي بفوز قاتل

بنزيما ينقذ ريال مدريد من فخ إلتشي بفوز قاتل

بنزيما
الساعة 11:19 مساءً (واتس نيوز - متابعات)

قاد الفرنسي كريم بنزيما فريقه ريال مدريد، للفوز بنتيجة (2-1) على إلتشي، مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة 27 من الليجا.

 

وسجل لإلتشي داني كالفو في الدقيقة (61)، بينما سجل لريال مدريد كريم بنزيما هدفين في الدقيقتين (73 و90+2).

 

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 57 نقطة في وصافة ترتيب الليجا، بينما يتجمد رصيد إلتشي عند 24 نقطة في المركز السابع عشر.

 

وشهدت تشكيلة ريال مدريد، عودة القائد سيرجيو راموس، ليعتمد المدير الفني زين الدين زيدان على طريقة لعب (3-1-4-2) على غير المعتاد

وبدأ ريال مدريد المباراة بضغط على المنافس، لكن دون أي خطورة حقيقية تُذكر، حيث جاء أول تهديد صريح بتسديدة من إيسكو في الدقيقة (26).

 

وأضاع كريم بنزيما فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة (34)، حيث تلقى كرة عرضية من فينيسيوس جونيور، لكنه سدد بجانب القائم الأيمن لباديا.

وتصدى تيبو كورتوا لكرة من بويي لاعب إلتشي، كادت أن تصل لرأس زميله كاريلو، ليحمى البلجيكي مرماه من استقبال الهدف الأول في الدقيقة (39).

 

واستمرت محاولات وصول ريال مدريد لمنطقة إلتشي، لكن دون تشكيل أي تهديد صريح، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

ومع بداية الشوط الثاني، واصل ريال مدريد محاولاته لتسجيل الهدف الأول، وسدد كريم بنزيما كرة في الشباك الخارجية في الدقيقة (48).

 

وطالب راموس مدافع بالحصول على ركلة جزاء، في الدقيقة (53)، بعدما دفعه أحد مدافعي إلتشي مما أدى لسقوطه، لكن الحكم رفض احتساب أي شيء.

 

وتألق تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، في التصدي ببراعة لتسديدة من كاريلو لاعب إلتشي داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة (57).

 

ونجح كالفو في تسجيل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة (61)، حيث سدد الكرة بالرأس وارتطمت بالعارضة الأفقية قبل أن تسكن شباك كورتوا.

وأهدر كاسيميرو فرصة تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (69)، حيث تلقى كرة عرضية من زميله كروس، وسدد كرة رأسية مرت بجانب القائم الأيمن.

 

واقتنص بنزيما هدف التعادل في الدقيقة (73)، إذ تلقى كرة عرضية من البديل لوكا مودريتش، وسدد كرة رأسية أسفل يسار باديا حارس مرمى إلتشي.

 

وقرر زيدان الدفع بالبلجيكي إيدين هازارد لأول مرة بعد تعافيه من الإصابة، في الدقيقة (75)، من أجل تجهيزه للمباراة المقبلة ضد أتالانتا.

 

وكاد كاسيميرو أن يُسجل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة (77)، حيث سدد كرة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، ومرت بجانب القائم الأيسر.

 

وحرم حارس مرمى إلتشي، ناتشو من تسجيل هدف الفوز، والذي سدد كرة قوية على حدود المنطقة، تصدى لها باديا على مرتين في الدقيقة (89).

 

واقتنص بنزيما هدف الانتصار القاتل في الدقيقة (90+2) بتسديدة صاروخية مرت أسفل يسار باديا، ليهدي الميرنجي 3 نقاط ثمينة في الصراع على اللقب.