الرئيسية - عربي - الرئيس الأمريكي جو بايدن يعلن عن "تطور جديد" بسياسة جديدة مع السعودية.. وقرار حاسم بشأن الأمير "محمد بن سلمان"!

الرئيس الأمريكي جو بايدن يعلن عن "تطور جديد" بسياسة جديدة مع السعودية.. وقرار حاسم بشأن الأمير "محمد بن سلمان"!

الساعة 06:06 صباحاً (واتس نيوز - وكالات)

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء الاول عن سياسته الجديدة تجاه المملكة العربية السعودية وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وظهر بايدن في مقابلة تلفزيونية وسياسة تصالحيه يخطب فيها ود السعودية بعد ان كان خطابة تصادمي اثناء حملتة الانتخابية وكذلك في ايامه الاولى في البيت الابيض كرئيس للولايات الامريكية المتحدة.

 

وقال بايدن، في مقابلة مع شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أمس: إن "العلاقات مع السعودية ستشهد تغييراً، وأبلغت العاهل السعودي الملك سلمان بشكل واضح أن الأمور ستتغير".

وحول عزم واشنطن معاقبة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على خلفية قضية جمال خاشقجي قال بايدن: "إننا لا نعاقب قادة الدول الحليفة".

 

وأضاف "تم فرض عقوبات على كل المتورطين باغتيال خاشقجي، ولكن ليس من ضمنهم ولي العهد السعودي، لأن الولايات المتحدة لا تفرض عقوبات على قادة الدول الحليفة".

وكانت الاستخبارات الأمريكية نشرت تقريرا الشهر الماضي زعمت فيه أن يكون ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان وافق شخصيا على اغتيال الصحفي خاشقجي عام 2018.

وردت السعودية على التقرير الأمريكي، بالقول إنها ترفضه "رفضا قاطعا"، واعتبرت أن التقرير "تضمن استنتاجات غير صحيحة عن قيادة المملكة ولا يمكن قبولها".