الرئيسية - منوعات - الكويت.. مقاطعة واسعة لشركة ألبان سعودية بسبب إعلان

الكويت.. مقاطعة واسعة لشركة ألبان سعودية بسبب إعلان

شركة ندى
الساعة 05:34 صباحاً (واتس نيوز - متابعات)

أعلنت بضع جمعيات تعاونية في الكويت، مقاطعتها لمنتجات شركة ”ندى“ السعودية للألبان، عقب إطلاقها لإعلان ترويجي لمنتجاتها أثار استياءً واسعًا في الكويت والسعودية لتطرقه إلى قضايا شرعية بشكل مثير.
 

وتضمن الإعلان الترويجي المثير للجدل عبارات متقطعة بينها (الأغاني حرام، وقيادة المرأة للسيارة حرام، ودعوات لحفلات غنائية وعمل المرأة والاختلاط حرام) مترافقاً مع سكب اللبن في الإناء، وذلك تحت عبارة (مهما كان توجهنا، ومهما اختلفت آراؤنا.. يجمعنا وطن واحد، ونستظل براية واحدة).

 وأثار الإعلان غضبًا من قبل النشطاء في الكويت والسعودية، وسط دعوة عامة لمقاطعة منتجات هذه الشركة، فيما وصف البعض الإعلان بـ“المستفز والمسيء للشريعة الإسلامية“، وسط ردود فعل كبيرة من قبل المعلقين تحت وسم   (#مقاطعه_منتجات_البان_ندي). 

وبادر عدد من الجمعيات التعاونية في الكويت بإعلانها مقاطعة منتجات هذه الشركة، إضافة إلى عدد آخر من الشركات التي استجابت لدعوة النشطاء بإيقاف التعاون مع هذه الشركة ومقاطعتها ”لتعديها على الثوابت الدينية“.

 

ووجه الناشط الكويتي عبدالرحمن النصار، دعوته لجمعيات بلاده بمقاطعة منتجات هذه الشركة، قائلًا إن ”جمعيات الكويت التعاونية.. هل من تفاعل تجاه هذه الشركة التي تعدت حدودها وسخرت من شرع الله تعالى.. جمعية صباح الأحمد لها موقف مشرف.. أين الجمعيات الأخرى“.

وفي السعودية لاقى الإعلان المثير استياءً شديدًا من طريقة طرح الشركة للترويج لمنتجاتها، حيث قال الدكتور عبدالله الغامدي: ”أمر مؤسف أن تصبح شركة وطنية أداة لمحاربة ثوابت وقيم وأخلاق المجتمع.. حب المال أعمى بصيرتكم.. لو تهتمون بتحسين جودة الألبان خير لكم من محاربة الفضيلة واستفزاز مشاعر الجمهور“.

 ووصف الناشط السعودي محمد اليحيا، الإعلان بـ“السخيف“، منتقدًا جودة منتجات هذه الشركة، قائلًا: ”بعيدًا عن تدني جودة ألبان ندى وعن عدم قدرتها على منافسة المنتجات الأخرى وتكدسها في الرفوف، هنا إعلان ترويجي لهم،  في رأيي أنه سيقضي على حصتهم المتدنية في السوق، إعلان سخيف يسخر من بعض الآراء الشرعية ويثير البلبلة ويسيء لفئة كبيرة من المجتمع السعودي“.

 

 وأبدى عدد من النشطاء السعوديين رضاهم عن مقاطعة الجمعيات الكويتية لمنتجات هذه الشركة، مطالبين بضرورة مقاطعة الجميع لهذه المنتجات تعبيرًا عن استيائهم من الإعلان الذي قالوا عنه إنه ”متناقض وبعيد عن الوسطية أو تقبل الآخرين“.