الرئيسية - عربي - تونس .. فوز قيس سعيّد بالرئاسة حسب مراكز قياس الرأي .. واحتفالات لانصارة

تونس .. فوز قيس سعيّد بالرئاسة حسب مراكز قياس الرأي .. واحتفالات لانصارة

تونس
الساعة 10:40 مساءً (واتس نيوز - وكالات)

قالت مؤسسات لسبر الآراء في تونس، مساء الأحد، إن المؤشرات الأولية لنتائج الانتخابات الرئاسية، تشير إلى فوز المرشح قيس سعّيد بنسبة 72 في المئة من أصوات الناخبين، بغالبية ساحقة.

 

وقالت مؤسسة "أمرود كونسيلتنغ"، إن سعّيد حصل على نسبة 72 في المئة من الأصوات، في حين حصل منافسه نبيل القروي وفق المؤشرات الأولية، على نسبة 27 في المئة من أصوات الناخبين. 

 

فيما أعلنت هيئة الانتخابات التونسية، رسميا، أن نسبة الاقتراع تصل 57.8 في المئة.

 

وكان التصويت انتهى في الجولة الثانية والنهائية، من انتخابات الرئاسة التونسية بين قيس سعّيد ونبيل القروي مساء اليوم الأحد، وبدأت عمليات فرز الأصوات.

 

وقالت مراسلة "عربي21" في تونس، إن المؤشرات الأولية تشير إلى فوز المرشح قيس سعّيد. في حين شهدت الشوارع الرئيسية بالعاصمة تونس، وأمام مقره الرئيس احتفالات من قبل أنصاره.

 

ونقلت المراسلة عن هيئة الانتخابات إشارتها إلى إمكانية إعلان النتائج التقريبية الليلة، وسط توقعاتها ببلوغ نسبة المشاركة في التصويت نحو 60 بالمئة,وفق عربي 21.

 

ولدواع أمنية، أغلقت 252 مركزا انتخابيا أبوابها في تمام (16.00) بتوقيت تونس (15.00 تغ) في المناطق الحدودية الغربية،وبدأت عمليات الفرز على الفور.

 

وجرى تسجيل أعلى نسبة مشاركة بمحافظة قبلي (جنوب غرب)، حيث بلغت 46 بالمئة، بينما كانت أضعف نسبة مشاركة في محافظة باجة بـ30.1 بالمائة.

 

وقبل إغلاق الصناديق قالت تقارير إن عددا كبيرا من الناخبين، لوحظ في أحد مراكز الاقتراع المهمة في وسط العاصمة، بالمقارنة مع الانتخابات النيابية التي جرت الأحد الفائت.