عناوين الأخبار
الرئيسية - شؤون يمنية - حسن نصرالله يبشّر بحشود مماثلة لحشود الحوثيين في ”جدة“ ويطلق وصف جديد على الحوثي

حسن نصرالله يبشّر بحشود مماثلة لحشود الحوثيين في ”جدة“ ويطلق وصف جديد على الحوثي

الساعة 06:47 مساءً (واتس نيوز - متابعات)

قال زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني حسن نصر الله، في كلمة متلفزة يوم الاثنين، إن لدى الحوثيين أسلحة متطورة جداً، وأن عبد الملك الحوثي قادر على تنفيذ تهديداته بضرب إسرائيل.

ويأتي حديث نصر الله بعد يومين من إعلان زعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي، بأن جماعته "لن تتردد في توجيه أقسى الضربات الممكنة لاستهداف الأهداف الحسَّاسة جداً على كيان العدو الإسرائيلي إذا ما فكر بأي حماقة ضد جماعته".

واعتبر نصر الله أن اعلان الحوثي يعد بمثابة دخول قوى جديدة في المواجهة، ويشكل عامل قوة استراتيجي ومهم جداً لمحور المقاومة، الذي تتزعمه إيران، مضيفا أن الإسرائيليين توقفوا عند كلام الحوثي جيداً.

وبشّر نصر الله في معرض حديثه عن حشود الحوثيين في احتفالات "المولد النبوي" قبل يومين في عدة محافظات، بحشود مماثلة في مدينة جدة السعودية، بعد ورودها على لسانه خطأً بينما كان يستعرض المحافظات اليمنية، لكنه استدرك ضاحكا" شو جدة، آه، إن شاء الله في المستقبل".

ولم يخف نصر الله بهجته بالاكتشاف النفطي الجديد في إيران الذي يختزن احتياطي يقدر بـ 53 مليار برميل، قائلا: كم بدّو وقت لايخلَص ها الحقل" فيما يبدو إشارة الى معاناة الحزب من العقوبات المالية التي فرضت على إيران وتسببت في تقليص دعمها لأذرعها في الوطن العربي وفي مقدمتها حزب الله.

ووصف نصرالله" زعيم المليشيات الحوثية عبدالملك الحوثي بقائد جبهة يمتلك اسلحة نوعية ضمن محور المقاومة الايرانية.

تصريحات نصر الله تشير الى أن مليشيا صارت، عمليا، جزءا مهما من محور المقاومة الإيراني في الوقت الذي يتحدث فيه دبلوماسيون غربيون عن إمكانية "الطلاق" بين الحوثيين وإيران، وفقا لتوصيف السفير البريطاني مايكل آرون، الذي يبدو متحمسا لممارسة دور المأذون في هذا الطلاق المستحيل.