عناوين الأخبار
الرئيسية - رياضة - قرعة كأس السوبر الإسباني تمهد لكلاسيكو جديد بالسعودية

قرعة كأس السوبر الإسباني تمهد لكلاسيكو جديد بالسعودية

السوبر الاسباني
الساعة 03:24 صباحاً

 أجريت الإثنين، مراسم قرعة بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدمبنظامها الجديد، والمقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية لمدة ثلاث سنوات مقبلة.

وستقام النسخة المقبلة في مدينة جدة السعودية، وبالتحديد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» خلال الفترة من 8 إلى 12 يناير المقبل بمشاركة فرق، ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا.

وأكدت مصادر من الاتحاد الإسباني للعبة اختيار مدينة جدة لاستضافة الحدث، الذي ينتظر أن يقام في الفترة بين يومي 8 و12 يناير المقبل، نظرا للعرض المالي الضخم الذي قدمته المملكة وكذلك لما تمثله البطولة من فرصة لاستخدام كرة القدم كـ«عامل تغيير».

وتعد كأس السوبر البطولة الإسبانية الوحيدة التي يمكن إقامتها خارج البلاد، وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وصدق الاتحاد الإسباني على الشكل الجديد لها وعلى إقامتها في الخارج.

ويشارك ناديا برشلونة وأتلتيكو مدريد في النسخة الجديدة بصفتهما الفريقين صاحبي المركزين الأول والثاني في الليجا، ونادي فالنسيا بصفته بطل الكأس، ونادي ريال مدريد بصفته المتأهل لنصف نهائي الكأس وصاحب أفضل سجل تاريخي، ليحل مكان وصيف بطل الكأس، الذي كان هو برشلونة.

ووقع الاتحاد الإسباني عقدا مع نظيره السعودي مدته ثلاثة مواسم لإقامة البطولة في المملكة، دون تحديد القيمة المادية، التي قد تفيد الكرة الإسبانية خلال تلك المدة بـ120 مليون يورو.

وتبلغ سعة ملعب الملك عبد الله 62 ألف مقعد وينتظر أن تتراوح درجة الحرارة خلال تلك الفترة بين 20 إلى 22 درجة مئوية، حيث اشترط الاتحاد الإسباني وجود "أجواء دوري أبطال أوروبا" لإقامة البطولة، من حيث الإقامة والتدريبات والحضور الجيد من الجماهير.

وأوضحت مصادر من الاتحاد أن إقامة السوبر الإسباني في السعودية سيساهم في عملية التحول المجتمعي في بلد استضاف منذ عام السوبر الإيطالي ومباريات ودية أخرى في عالم كرة القدم وكذلك رياضات أخرى مثل التنس ورالي داكار.

وقال ممثل المملكة العربية السعودية، خلال كلمته أمام الحضور: «من دواعي سروري أن أكون أمامكم. أود أن أشكر الاتحاد الإسباني على منحنا شرف استضافة كأس السوبر، تمتلك المملكة العربية السعودية شعبًا يعيش مرحلة ازدهار».

وأضاف: «كرة القدم توحد المملكة العربية السعودية. الأطفال يلعبون معًا. هذه الرياضة توحد أمتنا وتحسن تفاهمنا المتبادل. نريد أن نتعلم من الأفضل. نحن ندرك أنه مشروع ذو رؤية. إسبانيا حليف طبيعي، أمة نحن معجبون بها، فهي تملك أفضل الفرق والملاعب».

وواصل: «أعرف أن استضافة هذا الحدث سيساعد على إلهام الشباب السعودي وأنه سيُلهم الأجيال الجديدة».

واختتم: «ندعو جميع الإسبان للاستمتاع بهذا الحدث».

وأسفرت القرعة عن المواجهات التالية:

المباراة الأولى: فالنسيا - ريال مدريد، وستقام يوم 8 كانون الثاني.

المباراة الثانية: برشلونة - أتلتيكو مدريد، وستقام يوم 9 كانون الثاني.  

وحال نجح ريال مدريد وبرشلونة، في الفوز في نصف النهائي، فسيشهد الدور النهائي كلاسيكو جديد ينتظره عشاق وجماهير الفريقين.