الرئيسية - شؤون يمنية - ارتفاع حالات الوفيات بفيروس (H1N1) بصنعاء الى 11 حالة .. و"إنفلونزا الخنازير" يطرق هذه المحافظات؟!

تحذير للأهالي

ارتفاع حالات الوفيات بفيروس (H1N1) بصنعاء الى 11 حالة .. و"إنفلونزا الخنازير" يطرق هذه المحافظات؟!

الساعة 07:29 صباحاً (واتس نيوز - متابعات)

 

سجلت حالات الوفاة والإصابة الناجمة عن الانتشار المشتبه لفيروس إنفلونزا الخنازير (H1N1) ارتفاعا ملحوظاً خلال اليومين الماضيين في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي ، بالتزامن مع تأكيدات بظهور الفيروس في محافظتي إب وتعز.

 

وأظهرت بيانات الترصد الوبائي ليومي الخميس والجمعة الماضيين، تسجيل 11 حالة وفاة و39 إصابة بالالتهاب الرئوي الحاد الوخيم اشتباه (H1N1)، لترتفع بذلك حالات الوفاة إلى 33 حالة ، والإصابات إلى 106 في صنعاء منذ مطلع ديسمبر.

 

وبحسب بيانات الترصد الوبائي التي تتكتم مليشيا الحوثي عليها ،فقد تم يوم الخميس تسجيل 7 وفيات و23 إصابة، في حين سجلت يوم أمس الجمعة 4 حالات وفاة و16 إصابة، وسط غياب كلي لأي جهود تذكر للحد من انتشار هذا المرض، الذي يزداد انتشارا وتوسعاً كل يوم.

 

وكانت مصادر طبية تحدثت عن ظهور حالات اشتباه بفيروس إنفلونزا الخنازير في محافظتي إب وتعز دون المزيد من التفاصيل.

 

وتسببت عمليات النهب للمساعدات الصحية من قبل مليشيا الحوثي واحتكارها لعلاج عناصرها، إلى جانب القيود التي فرضتها على المنظمات العاملة في القطاع الصحي، في تردي الوضع الصحي ،وتفشي الأوبئة المختلفة، على رأسها الكوليرا والاسهالات المائية، والحميات، والدفتيريا وأوبئة أخرى.