عناوين الأخبار
الرئيسية - رياضة - نتائج أبرز مباريات يوم الأحد 19-5-2019م .. "أمل" ميلان ، و"نهاية قاسية" للريال!

نتائج أبرز مباريات يوم الأحد 19-5-2019م .. "أمل" ميلان ، و"نهاية قاسية" للريال!

الساعة 12:50 صباحاً (واتس نيوز)

يقدم لكم موقع "واتس نيوز" نتائج أبرز مباريات يوم الأحد 19-5-2019م في عدد من الدوريات الأوروبية والعالمية :

الدوري الإيطالي

(ميلان 2 - 0 فروسينوني)

أبقى فريق ميلان على حظوظه في التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق انتصارًا ثمينًا 2-0، على ضيفه فروسينوني اليوم الأحد في المرحلة 37 (قبل الأخيرة) من الدوري الإيطالي.

وارتفع رصيد ميلان، الذي حقق فوزه الثالث على التوالي في البطولة، إلى 65 نقطة، ليرتقي للمركز الرابع مؤقتًا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما توقف رصيد فروسينوني، الذي تأكد هبوطه لدوري الدرجة الثانية في وقت سابق، عند 24 نقطة في المركز الـ 19 (قبل الأخير).

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل 0-0 ، وفي الشوط الثاني، أحرز كريستوف بيونتيك الهدف الأول لميلان في الدقيقة 57، فيما تكفل سوسو بتسجيل الهدف الثاني للفريق اللومباردي في الدقيقة 66. ويسعى ميلان للتواجد ضمن المراكز الـ 4 الأولى في ترتيب الدوري الإيطالي، المؤهلة لمسابقة دوري الأبطال التي توج بها الفريق في 7 مناسبات.

(يوفنتوس 1 - 1 أتالانتا)

وأستضاف فريق يوفنتوس مضيفه أتالانتا ، على ملعب أليانز ستاديوم، لحساب الجولة الـ37 من الدوري الإيطالي.

وأنتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين تعادل بهدف لكل منهما، وأحرز جوسيب إيليشيش هدف أتالانتا في الدقيقة 33، وعادل ماريو ماندزوكيتش النتيجة ليوفنتوس، بالدقيقة 80 من عمر المباراة.

وأصبح فريق أتالانتا أول فريق من الدوري الإيطالي يسجل 100 هدف في كل المنافسات، هذا الموسم.

(نابولي 4 - 1 إنتر ميلان)

وفشل إنتر ميلان في حسم تأهله لدوري أبطال أوروبا، بعد سقوطه خارج أرضه على يد نابولي برباعية مقابل هدف، اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة 37 من الدوري الإيطالي، في مباراة احتضنها ملعب سان باولو.

أهداف نابولي جاءت عن طريق بيوتر زيلينسكي، درايس ميرتينز وفابيان رويز "ثنائية"، في الدقائق 16، 61، 71 و78، بينما أحرز ماورو إيكاردي هدف إنتر من ركلة جزاء في الدقيقة 81.

ورفع نابولي رصيده إلى 79 نقطة في المركز الثاني، بينما هبط إنتر للمركز الرابع بعد توقف رصيده عند 66 نقطة، ليتأجل حسمه التأهل لدوري الأبطال حتى الجولة الأخيرة.

 

الدوري الإسباني

(ريال مدريد 0 - 2 ريال بيتيس)

ختم ريال مدريد موسمه السلبي 2018-2019 بخسارة جديدة، الثانية عشر بالدوري، عندما سقط على "سانتياجو برنابيو" بهدفين نظيفين أمام ضيفه ريال بيتيس بالجولة الختامية.

أهداف المباراة جاءت في الشوط الثاني عبر المهاجم لوران بالدقيقة 61، وأضاف جونيور فيربو الثاني بالدقيقة 72 من عمر المباراة.

(إيبار 2 - 2 برشلونة)

تعادل برشلونة مع مضيفه إيبار بهدفين لمثلهما في آخر مباريات الدوري الإسباني في الموسم الحالي.

ونجح لاعب برشلونة المعار لـ إيبار كوكوريلا من تسجيل الهدف الأول لصالح إيبار بعد سقوط جيرارد بيكيه لتمر الكرة تحت يد سيليسين ، ونجح ميسي في تعديل النتيجة في الدقيقة 30 من تمريرة لعبها أرتورو فيدال ليبتعد أكثر في سباق الهداف ، ولم تمر سوى دقيقة واحدة فقط حتى جاء ميسي مسجلًا الهدف الثاني بعد تمريرة من راكيتيش ليكسر مصيدة التسلل ويعزز التقدم لصالح البلوجرانا ، هدأت المباراة بصورة واضحة بعد هدف التقدم لبرشلونة في ظل محاولات على استحياء لإيبار حتى جاءت الهدية من سيليسين الذي لعبها بالرأس لتصل إلى بابلو دي بلاسيس وينتهي الشوط الأول بالتعادل 2-2 ، وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة.

الجدير بالذكر أن ليونيل ميسي ، أسطورة برشلونة، حقق جائزة هداف الدوري الإسباني "البيتشيتشي" للمرة السادسة في تاريخه عن موسم 2018-2019 ، وأصبح أكثر لاعب في التاريخ تتويجًا بجائزة البيتشيتشي بواقع 6 مرات بالتساوي مع تيلمو زارا، أسطورة أتلتيك بلباو ، الجدير بالذكر أيضاً أنه في طريقه للفوز بالحذاء الذهبي للمرة السادسة في تاريخه.

 

الدوري التركي

(جالطة سراي 2 - 1 إسطنبول باشاك شهير)

توج فريق نادي جالطة سراي، بلقب بطولة الدوري التركي الموسم الحالي، بعد انتصاره على باشاك شهير، قبل نهاية المسابقة بجولة واحدة.

وحقق جالطة سراي الفوز على باشاك شهير بهدفين مقابل هدف، باللقاء الذي جمع بينهما اليوم الأحد، بالجولة 33 ضمن منافسات الدوري التركي ، تقدم باشاك شهير بالهدف الأول بالدقيقة 17، عن طري رأسية قوية للاعب البوسيني رياض باجيتش ، ونجح الجزائري سفيان فيجولي، في التعادل لفريقه جالطة سراي، بهدف رائعة عن طريق مقصية، في الدقيقة 47، بعدما ارتدت الكرة من العارضة ، وجاء الهدف الثاني لفريق جالطة سراي الذي سجله اللاعب هنري أونيكورو ، عن طريق لمسة رائعة داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 64.

ورفع جالطة سراي رصيده للنقطة 69، ليصبح الفارق مع باشاك شهير صاحب المركز الثاني 4 نقاط، ويتوج باللقب ، وبذلك يحقق جالطة سراي لقب الدوري التركي للمرة 22 في تاريخ فريق فاتح تريم.

 

يورو (تحت 17 عام)

(هولندا 4 - 2 إيطاليا)

حافظ المنتخب الهولندي على لقب كأس الأمم الأوروبية للشباب تحت 17 عاما بالفوز على إيطاليا بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية.

الفريق البرتقالي تفوقوا في الشوط الأول بثلاثية دون رد عن طريق سونتجي هانسن في الدقيقة 22، وعزز نوفل بانيس النتيجة بهدف ثاني.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول سجل أيان ماتسن الهدف الثالث لتكون الامور شبه منتهية.

تغييرات إيطاليا مع بداية الشوط الثاني قلصت الفارق فسجل البديل لورنزو كولومبو الهدف الأول لشباب إيطاليا ، إلا أن ناتسي يونيفار سجل هدف الطواحين الرابع ليضمن اللقب الرابع لبلاده والثاني على التوالي، ليأتي هدف كولومبو الثاني لإيطاليا دون أي تأثير لينتهي اللقاء بأربعة أهداف مقابل هدفين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص