الرئيسية - عربي - السعودية تخرج عن صمتها وتصدر بيانا شديد اللهجة ضد تركيا

السعودية تخرج عن صمتها وتصدر بيانا شديد اللهجة ضد تركيا

الساعة 08:45 مساءً (واتس نيوز - وكالات)

أصدرت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، بيانا قويا ضد تركيا، على خلفية محاولة تدخلها في ليبيا.

وجدد مجلس الوزراء السعودي، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، إدانة المملكة للتدخلات التركية في ليبيا؛ وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأكد المجلس، أن “التدخل التركي في ليبيا هو انتهاك واضح وصريح لقرارات مجلس الأمن”.

وقال المجلس، “ما أعربت عنه المملكة من رفض وتنديد بالتصعيد العسكري والتدخلات التركية في الشأن الليبي بشكل مخالف للمبادئ والمواثيق الدولية، مما يعد انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الصادرة بشأن ليبيا، ومخالفا للموقف العربي الذي تبناه مجلس جامعة الدول العربية في ديسمبر الماضي، ويقوض الجهود الأممية الرامية لحل الأزمة الليبية، ويشكل تهديدا للأمن الليبي والعربي والإقليمي”.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، قال أمس الاثنين، إن تركيا سترسل خبراء عسكريين وفرقا تقنية لدعم الحكومة المعترف بها دوليا في ليبيا. ونقلت وكالة “رويترز” عن جاويش أوغلو قوله: “ستقرر الحكومة بقيادة الرئيس كيف ومتى سيحدث ذلك”.

فيما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن “وحدات عسكرية تركية بدأت في التحرك إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق الوطني”، مشيرا إلى أن “رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج طلب دعما من تركيا في الشهر الماضي بينما تتصدى حكومته لهجوم تشنه قوات حفتر المدعوم من روسيا ومصر والإمارات والأردن”.