الرئيسية - شؤون يمنية - رئيس الاستخبارات السعودية يخرج عن صمته ويكشف 3 حوادث صادمة دفعت أمريكا لتصفية قاسم سليماني ’’ لها علاقة باليمن’’

رئيس الاستخبارات السعودية يخرج عن صمته ويكشف 3 حوادث صادمة دفعت أمريكا لتصفية قاسم سليماني ’’ لها علاقة باليمن’’

رئيس الاستخبارات السعوديه
الساعة 05:35 صباحاً (واتس نيوز - وكالات)

كشف رئيس الاستخبارات السعودية السابق، الأمير تركي الفيصل، عن أخطر ثلاث حوادث دفعت الولايات المتحدة الأمريكية، لتصفية قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

وذكر "الفيصل" في مقابلة مع شبكة "CNBC" الأمريكية، أن الحوادث هي "الهجمات على ناقلات النفط، في اليمن وقصف منشآت تابعة لشركة أرامكو السعودية، والتجرؤ على منشآت دبلوماسية بالعراق".

وأكد رئيس الاستخبارات السعودية السابق، أن إخراج قاسم سليماني من المعادلة كانت خطوة مهمة للرد على طموحات إيران بعد أعمالها الاستفزازية للغاية خلال عام 2019.

ورجح "الفيصل" أن مقتل "سليماني" لن يوقف أجندة إيران، رغم كونه خطوة مهمة للغاية، معتبرًا أن العملية تمثل دعوة للقيادة والحكومة الإيرانية للاستيقاظ، وأنه يستحيل النجاة من عواقب الاستفزازات.

وكانت أمريكا أعلنت قتل "سليماني" رفقة نائب زعيم ميليشيات "الحشد الشيعية" في العراق أبومهدي المهندس في غارة عسكرية شنتها القوات الأمريكية في بغداد بعد صدور موافقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.