عناوين الأخبار
الرئيسية - شؤون يمنية - الحوثي يمنع المواطنين من الحج ويوجة بمصادرة الجوازات الصادرة من مناطق الشرعية

الحوثي يمنع المواطنين من الحج ويوجة بمصادرة الجوازات الصادرة من مناطق الشرعية

الساعة 08:28 مساءً (واتس نيوز - متابعات خاصة)

تسعى مليشيا الحوثي الى منع المواطنين بالمحافظات الواقعة تحت سيطرتها من الذهاب لأداء فريضة الحج.

وقال محمد عسكر، وزير حقوق الانسان في الحكومة اليمنية المعترف بها، في تغريدة بصفحته على موقع التدوين المصغر “ تويتر ” أن مليشيا الحوثي ‏لم تكتفي بمصادرة دنيا اليمنيين بل تسعى لمصادرة الدين أيضا من خلال منع المواطنين الذين تحت سيطرتها من القيام بفريضة الحج، وذلك بمصادرة جوازات سفرهم وهوياتهم. 

ودعا عسكر كافة المنظمات الحقوقية لإدانة هذا السلوك المشين الذي يتنافى مع حق الانسان في ممارسة الشعائر الدينية. 

في السياق وجهت مليشيا الحوثي أفرادها بضبط ومصادرة جوازات السفر الصادرة من مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

وطبقا لمذكرة صادرة عن إدارة أمن صنعاء، فإن وزير الداخلية التابع للمليشيا وجه كافة الأجهزة الأمنية ونقاط التفتيش في مناطق سيطرتها بضبط ومصادرة جوازات ووثائق السفر الصادرة من وكالات السياحة أو مكاتب فروع الجوازات في مناطق الشرعية.

وكانت الحكومة الشرعية قد أصدرت العام الماضي، قراراً يقضي بمنع التعامل مع جوازات السفر الصادرة من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي ابتداءً من يناير ألفين وستة عشر، وأصدرت تعميماً إلى سفارات جميع الدول بعدم التعامل معها.

ودعت جميع المواطنين إالى حمل جوازات السفر الوطنية الصادرة عن السلطات الشرعية للدولة، وذلك لضمان عدم تعرضهم لإجراءات المنع من السفر بسبب حمل جوازات غير معتمدة.


كما أعلنت تسهيل حصول كافة المواطنين على جوازات السفر الرسمية المعتمدة بإجراءات ميسرة عبر مراكز الإصدار التابعة لها بالعاصمة الموقتة عدن والمحافظات المحررة والسفارات والقنصليات اليمنية في الخارج.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص