عناوين الأخبار
الرئيسية - رياضة - ورطة قانونية بداية الموسم تواجهة ريال مدريد.. كيف يفلت منها؟

ورطة قانونية بداية الموسم تواجهة ريال مدريد.. كيف يفلت منها؟

الساعة 10:15 مساءً (واتس نيوز - متابعات)

وضع نادي ريال مدريد الإسباني نفسه في أزمة كبيرة من خلال التعاقد مع البرازيلي رودريغو غوس من صفوف نادي سانتوس البرازيلي مقابل 45 مليون يورو بجانب وصول الياباني كوبو قادماً من طوكيو الياباني في صفقة انتقال حر.

ووفقاً للقوانين، لا يسمح لأي فريق سوى بضم ثلاثة لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي، وبالنسبة للنادي الملكي، فإنه يمتلك بالفعل ثلاثة لاعبين لا يحملون جوازات سفر أوروبية بالفريق الأول، ويتعلق الأمر بكل من فينيسيوس جونيور، إيدير ميليتاو وفيدي فالفيردي.

ويعول زيزو بشكل كبير على ميليتاو القادم من بورتو مقابل 50 مليون يورو والذي يتميز بكونه متعدد الاستعمالات حيث يجيد اللعب كقلب دفاع وظهير أيمن ووسط دفاعي، بينما نجح فالفيردي في إبهار زيدان في فترة وجيزة في الموسم الماضي ليرفض ريال مدريد رحيله لصفوف نابولي رغم اهتمام كارلو أنشيلوتي الكبير بضم اللاعب هذا الصيف.

ومع تواجد ثلاثة لاعبين لا يحملون جواز سفر أوروبي وهما الوافد الجديد إيدير ميليتاو والثنائي فينيسيوس جونيور وفيدريكو فالفيردي أصبح فريق زين الدين زيدان يمتلك خمسة لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي ويحق له قيد ثلاثة لاعبين فقط في قائمة النادي للموسم الجديد وإشراك ثلاثة فقط في المباريات الرسمية.

ظهور "كوبو" بشكل رائع مع منتخب الساموراي في كوبا أمريكا بجانب تألقه في تورنتو في فترة التحضير للموسم الجديد دفع الجميع، ليؤكد أن اللاعب يستحق الاستمرار مع الفريق الأول للنادي ونفس الحال ينطبق على رودريغو غوس والذي وصفه النقاد في البرازيل بكونه أفضل تهديفياً من فينيسيوس جونيور لكن الحقيقة تؤكد صعوبة مشاركة أي منهما في الفريق الأول بالموسم الجديد.

ووفقاً لصحيفة "لارازون" الإسبانية قرر ريال مدريد قيد الثنائي فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس مع فريق الكاستيا تحت قيادة راؤول غونزاليس، بينما سيتواجد الياباني كوبو مع فريق الشاب بالنادي، ما يعني قيد فيدريكو فالفيردي وإيدير ميليتاو فقط في قائمة الفريق الأول بالنادي العاصمي.

ويأمل ريال مدريد في تسريع الأوروغواياني فالفيردي من عملية حصوله على الجنسية الإسبانية وهو ما سيتيح للاعب رودريغو غوس أو الياباني كوبو من التواجد مع الفريق الأول للنادي في الموسم المقبل.

ويحتاج فالفيردي لعدة أسابيع من أجل الحصول على الجنسية الإسبانية مما يعني أن رودريغو غوس لن يتمكن من خوض مباريات مع الفريق الأول بالنادي على المستوى الرسمي مع انطلاق الدوري الإسباني وينطبق الأمر نفسه على الياباني تاكيفوسا كوبو وذلك لحين نيل الأوروغواياني الشاب الجنسية الإسبانية.

 

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص