عناوين الأخبار
الرئيسية - رياضة - هيئة الرياضة السعودية تعلن دعم الاندية بمليارين ونصف

هيئة الرياضة السعودية تعلن دعم الاندية بمليارين ونصف

الساعة 11:48 مساءً (واتس نيوز - متابعات)

كشف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة اليوم عن “استراتيجية دعم الأندية” وذلك في مؤتمر صحفي بحضور رؤساء الأندية.

وأعلن رئيس هيئة الرياضة عن رصد الدولة لدعم بقيمة 2.5 مليار ريال للأندية الرياضية في الموسم القادم، خصص منها 1.64 مليار ريال لأندية الدوري السعودي للمحترفين في الموسم القادم وفق عدة معايير تم الإعلان عنها.

وحسب استراتيجية دعم الأندية، سيتم تقديم دعم مباشر وثابت لكل نادي بقيمة 50 مليون ريال، فيما سيتم تخصيص دعم بمبلغ 20 مليون ريال لكل نادي بمعيار مرتبط بتطوير منظومة الحوكمة فيها.

كما خصص مبلغ 10 مليون ريال كدعم مرتبطة بتطوير البنية التحتية والمنشآت لتصبح المنشآت مؤهلة لاستضافة مباريات الفريق الرسمية. فيما سيتم تخصيص مبلغ بقيمة مليون ريال لكل مباراة يستضيفها النادي على أرضه في حال زاد الحضور الجماهيري فيها عن 50٪ من سعة الملعب أو في حال حضور 10 آلاف مشجع كحد أدنى.

كما شملت الاستراتيجية تخصيص مبلغ 5 ملايين ريال دعم مرتبط بتنظيم الفعاليات المصاحبة للمباريات التي يستضيفها النادي المستضيف، وأخيراً دعم بقيمة 3 ملايين ريال مرتبط بالتسويق لزيادة جماهيرية النادي في مختلف مناطق المملكة “وخارجها”، وذلك لتحفيز الأندية على توسيع قاعدة شعبيتها والمشاركة الجماهيرية في أنشطتها.

وتوقع الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أن تحفز هذه المبادرة الأندية على تحسين العمل المالي والإداري فيها، وأن تزيد كفاءة الإنفاق إلى جانب خلق فرص وظيفية واسعة في القطاع الرياضي.

وبالإضافة لدعم أندية الدوري السعودي للمحترفين، فقد شملت استراتيجية دعم الأندية على برامج متعددة لدعم أندية الدرجة الأولى والثانية، بالإضافة لحوافز لدعم الألعاب المختلفة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص