الرئيسية - شؤون يمنية - بعد شهر من الانقطاع.. إنترنت اليمن يعود إلى الخدمة

بعد شهر من الانقطاع.. إنترنت اليمن يعود إلى الخدمة

الساعة 10:53 مساءً (واتس نيوز - متابعات خاصة)

أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات وشركة الاتصالات الدولية "تيليمن" عودة خدمة الإنترنت بعد إصلاح الشركة المالكة "جي سي إكس" للكابل البحري فالكون في خليج السويس.

وأكدت شركة تيليمن في بيان عودة خدمة الإنترنت بصورة شبه طبيعية بعد الانتهاء من إصلاح الكابل البحري فالكون في الساعة العاشرة من مساء أمس الخميس.

ولفت البيان إلى أن شركة تيليمن الواقعة تحت نفوذ جماعة الحوثي بذلت جهوداً حثيثة لمتابعة الشركة المالكة للكابل البحري فالكون من أجل الإسراع في عملية الإصلاح .

 وقال" إن إصلاح الكابل الدولي في الوقت الزمني المحدد، يؤكد مصداقية ومهنية قطاع الاتصالات والمؤسسات والشركات العاملة فيه، وتدحض الشائعات والأخبار المضللة والمغلوطة التي تم ترويجها بهذا الشأن".

وأكدت شركة تيليمن الحرص على نهج المصداقية والمهنية محلياً ودولياً .. وأضافت "إن الشركة عملت على مدار الساعة خلال فترة انقطاع الكابل البحري فالكون من أجل توفير سعات إسعافية لضمان استمرار خدمات الانترنت".

وتعاني خدمة الانترنت في اليمن من مشاكل كثيرة أهمها استمرار سيطرة جماعة الحوثي على الخدمة، وعدم تطوير الشبكة الداخلية ومنع دخول أجيال جديدة من النت ضاعفت سرعته في جميع أنحاء العالم، كما أن الحرب الدائرة في البلاد تسببت في انقطاعات متكررة في بعض المحافظات، فضلًا عن خروج الخدمة في بعض المناطق نتيجة تعرضها للخراب والتلف.