الرئيسية - شؤون يمنية - بمشاركة مكثفة للتحالف.. عملية عسكرية خاطفة للجيش الوطني في البيضاء تتوج بانتصارات كبيرة - آخر المستجدات

بمشاركة مكثفة للتحالف.. عملية عسكرية خاطفة للجيش الوطني في البيضاء تتوج بانتصارات كبيرة - آخر المستجدات

الساعة 03:08 مساءً (واتس نيوز - خاص)

شنت قوات الحكومة الشرعية صباح اليوم الثلاثاء، هجوماً شاملاً على مواقع تمركز المتمردين الحوثيين في مختلف المواقع والجبهات بمحافظة البيضاء (وسط البلاد).

وقال مصدر عسكري إن عملية عسكرية انطلقت في جبهات "فضحة" و"ناطع" و"قانية" ضمن خطة أعدتها قوات الحكومة الشرعية لتحرير محافظة البيضاء بمشاركة ألوية من محوري عتق وبيحان (شبوة) و(البيضاء).

وأكد المصدر أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على مواقع عدة كان يتمركز فيها الحوثيون ومن بينها تلة "القائد" و"الغدير" و"مفرق عشار"، بينما التحم المهاجمون من جبهتي "ناطع" و"فضحة" في موقع "الفقراء".

وذكر مدير عام مديرية ناطع في البيضاء العميد مسعد الصلاحي، إن قوات الجيش سيطرت صباح اليوم على عدد من المواقع بالمحافظة، ومنها "جبل الكبار" في منطقة فضحة بمديرية الملاجم، المحاذية لناطع.

وأوضح أن "التقدم جاء بعد خوض الجيش مواجهات ضد مسلحي الحوثي، الذين تعرضت تجمعات لهم لـ9 غارات شنها طيران التحالف في الجبهة ذاتها، ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية في صفوفهم (لم يحددها)".

وأشار الصلاحي إلى أن المواجهات لا تزال مستمرة وسط تقدم للجيش.

من جانبها ذكرت قناة المسيرة "التابعة لجماعة الحوثي" اليوم الثلاثاء، إن طائرات التحالف شنت 19 غارة على مديرية ناطع ومنطقة قانية بمحافظة البيضاء منذ منتصف الليل، دون مزيد من التفاصيل.

وتشهد البيضاء معارك عنيفة، ازدادت ضرواتها إثر هجوم واسع شنته مؤخرا القوات الحكومية على مواقع الحوثيين في عدد من مديريات المحافظة.

وتصاعد القتال، خلال الأيام الماضية، في مناطق مختلفة من اليمن، رغم ترحيب أطراف النزاع بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة،أنطونيو غوتيريش إلى وقف إطلاق النار لتركيز الجهود على مواجهة جائحة "كورونا".