الرئيسية - رياضة - برشلونة يقترب من صفقة مفاجئة

برشلونة يقترب من صفقة مفاجئة

أونانا
الساعة 06:32 صباحاً (واتس نيوز - وكالات)

توصل نادي برشلونة لاتفاق يقربه من صفقة مهمة من نادي أياكس أمستردام، حامل لقب الدوري الهولندي.

وقالت تقارير صحفية إن برشلونة يسير في هذا الاتجاه تحسبًا لأي موقف مفاجئ قد يغير حساباته في الفترة المقبلة، ويتعلق ذلك بحراسة المرمى، لا سيما أن الألماني مارك أندريه تير شتيجن لم يجدد تعاقده حتى الآن.

ويرى برشلونة أن الحارس المثالي لتدعيم مركز حراسة مرمى الفريق الكتالوني، هو الكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى أياكس أمستردام.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن برشلونة يفضل التعاقد مع أونانا، المتألق مع أياكس، لا سيما أنه أحد ناشئي أكاديمية النادي الشهيرة "لا ماسيا".

كما اكتسب اللاعب ذو الـ 24 سنة، الذي ينتهي تعاقده مع أياكس في صيف 2022، خبرة كبيرة مع النادي الهولندي، في الفترة الأخيرة.

وأكدت سبورت أن برشلونة يتحكم في صفقة أونانا، على الرغم من اهتمام أكثر من نادٍ بالحصول على خدماته، أبرزهم باريس سان جيرمان.

وتلقى أونانا العديد من العروض في الصيف الماضي، إلا أنه اختار البقاء في أياكس مع ضمان السماح له بالرحيل في صيفي 2020 إذا أراد.

ووفقًا للصحيفة، فإن برشلونة لن يقبل على أي خطوة رسمية مع أونانا، قبل رحيل نيتو، ففي حالة بقاء الحارس البرازيلي، لن يكون هناك دافع لضم حارس جديد.

ويشترط أياكس الحصول على 40 مليون يورو مقابل بيع أونانا، وهو رقم يراه برشلونة كبيرًا للغاية على حارس سيكون بديلًا لتير شتيجن.

ومن المتوقع أن يتراجع أياكس عن مطالبه المالية ويخفضها بعض الشيء، خصوصًا في ظل الأزمة الاقتصادية التي أحدثها فيروس كورونا.